سياحة و سفر

الأقصر… الوجهة الأروع للسياحة الأثرية!

الأقصر… الوجهة الأروع للسياحة الأثرية!

تتميّز مصر بآثارها ومعالمها السياحيّة الجاذبة ما جعلها من أهمّ وجهات السفر في العالم
ومقصداً لشريحة واسعة من السياح، وتتصف أغلب مدن هذه الدولة بطابعها الخاص ومجموعة من
المعالم السياحية المميزة. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقّف عند السياحة في الأقصر التي
تشكّل إحدى أهمّ الوجهات السياحية في مصر ونعرّفك عن كسب عليها، فرافقينا ولن تترددي بعدها
بزيارتها.

معبد الأقصر – Luxor Temple
يعتبر معبد الأقصر من أبرز المعالم الأثرية في المنطقة ولقد شيّد هذا المعبد لعبادة الآلهة الفرعونيّة خصوصاً الإله آمون راع. يتمتّع معبد الأقصر بهندسته الملفتة والضخمة ويشهد على حقبة مهمّة من التاريخ الفرعوني، كما يجذب إليه أعداداً كبيرة من السياح خصوصاً المولعين منهم بالآثار.

وادي الملوك – The Valley of Kings
خصّص وادي الملوك منذ ما يقرب 500 عام لتشييد مقابر الملوك التي تتميّز بنقوشاتها وزخرفاتها الرائعة إضافة إلى الكنوز والمقتنيات الفرعونية المبهرة. يشكّل هذا الوادي وجهة شيّقة وجذّابة لمعظم السياح وزوّار الأقصر الذين يتوافدون إليها من مختلف أنحاء العالم.

معبد الكرنك – Karnak Temple
يشكّل معبد الكرنك أحد أكبر وأهمّ المعابد في الأقصر والذي يتميّز ببنائه الضخم ومجموعة التماثيل المبهرة التي يمكن ملاحظتها عند جانبيه. يستقبل المعبد العديد من السياح الذين يستمتعون بعروض ساحرة تعتمد على الصوت والإضاءة الخاصة بغية إستكشاف المكان.

متحف الأقصر – Luxor Museum
يتميّز محتف الأقصر الذي يعتبر من أهمّ المتاحف في مصر والعالم بإحتوائه على أهمّ الآثار المصريّة والنادرة. كما يضمّ إليه مجموعة من المقتنيات الخاصة بالأسر الفرعونيّة الحاكمة ويشكّل مقصداً لمختلف السياح خصوصاً المهتمين منهم بالآثار والتاريخ الفرعوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى