الأسرة والمجتمع

5 أمور تفتقدها المرأة المتزوجة في حياة العزوبية

بعد عدة سنوات من الزواج، قد تدركين أن حياة العزوبية كان لديها الكثير من الإمتيازات التي كنتِ تعتبرينها من المسلّمات. العديد من النساء المتزوّجات يفتقدن الى أمور كنّ يقمن بها قبل الزواج والارتباط، وهذا الامر لا يعني بالضرورة أنهن نادمات على قرار الإرتباط.

إليكِ 5 أمور تفتقدها المرأة المتزوجة في حياة العزوبية.

فعل ما يحلو لها عندما تشاء

يرتبط وقتك كامرأة متزوجة بالأطفال والعائلة في معظم الاحيان. أن يكون للمرأة الحرية المطلقة للنوم وقتما تشاء، أن تأتي وتذهب عندما تريد بعيداً عن الالتزامات، أن تستمتع ببعض الوقت بمفردها، قد تكون خطوات صعبة بالنسبة للنساء المتزوجات اللواتي لديهن أطفال، خاصة إذا كانوا حديثي الولادة.

الخروج مع الأصدقاء كثيراً

الزواج لن يمنعكِ من رؤية أصدقائكِ، لكن ربما لن يحدث ذلك إلا نادراً. لن تكوني قادرة على الإجتماع بالمقرّبات منكِ في كل عطلة نهاية الأسبوع أو القيام برحلات سفر معهنّ، لأنك ستكونين في معظم الاحيان مشغولة بالقيام بزيارات عائلية أو بالأعمال المنزلية.

إنفاق الأموال على نفسها

لستِ مضطرة بالضرورة لمشاركة راتبكِ مع زوجكِ، ولكن في بعض الأحيان عندما تصبح الأمور المادية متعثرة بعض الشيء، ستحتاجين إلى انفاق أموالكِ على أمور أساسية مرتبطة بالمنزل والعائلة وليس دائماً على الأشياء الخاصة بكِ من ملابس ومكياج وغيرها من الحاجيات التي اعتدتِ على ابتياعها من قبل.

عدم تقديم التنازلات

عندما تكونين عزباء والمسؤوليات تكون اقلّ، أنتِ لست مجبرة على التنازل عن أي شيء لأحد. فأنتِ تفعلين ما تشائين، بالطريقة التي تريدينها ومتى تشائين. في المقابل، لا تسير الأمور بهذه الطريقة عندما تكونين متزوجة حيث ستجدين أنه في الكثير من المناسبات، سيكون عليك تقديم تنازلات وتضحيات ستأخذ من وقتكِ الخاص وراحتكِ من أجل الحفاظ على علاقتكِ بزوجكِ واولادكِ.

إتخاذ قرارات بمفردها

عندما تكونين بمفردكِ، اتخاذ قرار حتى في أبسط الأشياء مثل ماذا ستأكلين أو أين ستتسكعين هو 100% قراركِ أنتِ، وسوف تتحملين كل العواقب التي قد تنتج عن قراراتكِ لوحدكِ. أما في العلاقة الزوجية، فمن المحتمل أن يتسبب هذا في حدوث خلافات لأنكِ ستأخذين قرارات بالنيابة عن زوجكِ أيضاً، الذي قد لا يتّفق رأيه مع قراركِ في موضوع ما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى