جمالك

ماذا يحصل لبشرتكِ عندما تتوقّفين عن تناول الخبز الأبيض؟

“أريد أن أخسر الوزن، أوّل خطوة سأقوم بها هي التوقّف عن تناول الخبز الأبيض!”، مقولة قد تردّدينها إن أردتِ خسارة بعض الكيلوغرامات. من المعروف أنّ التوقّف عن تناول الخبز يساعد بشكلٍ أساسي في خسارة الوزن، لكن هل تعلمين أنّ هذه الخطوة تساهم أيضاً في تحسين صحّة البشرة؟ نعم يا عزيزتي، في هذا المقال سوف نشرح لكِ كلّ التفاصيل.

الإمتناع عن تناول الخبز الأبيض يساهم في جعل البشرة أجمل وصحّية أكثر إذ يساعد في معالجة مشكلتين قد تُعتبران مزعجتين لدى عدد كبير من السيّدات. إليكِ في ما يلي ماذا يحصل لبشرتكِ إن توقّفتِ عن تناول الخبز الأبيض:

تتخلّصين من حب الشباب: الخبز الأبيض يحتوي على مؤشّر جلايسيمي عالي، الأمر الذي يؤدّي إلى ارتفاع مستوى السكّر في الدمّ، الذي يساهم بالتالي في ظهور حب الشباب. لذلك، التوقّف عن تناول الخبز الأبيض يعود بمنافع إيجابيّة على البشرة، إذ يحدّ من ظهور حب الشباب.

تحاربين شيخوخة البشرة: يحتوي الخبز على نسبة عالية من السكّريات والكربوهيدرات التي تحدّ من إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يؤدّي إلى منع مرونة الجلد وظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة. من هنا، التوقّف عن تناول الخبز الأبيض يحارب شيخوخة البشرة ويحدّ من ظهور التجاعيد المزعجة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى